ท่านอิบนุศเศาะลาห์ เราะหิมะฮุลลอฮฺ กล่าวว่า :
التاسع: أن يحافظ على كتابة الصلاة والتسليم على رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذكره، ولا يسأم من تكرير ذلك عند تكرره، فإن ذلك من أكبر الفوائد التي يتعجلها طلبة الحديث وكتبته، ومن أغفل ذلك فقد حُرٍم حظاً عظيماً.........
..........ثم ليتجنب، في إثباتها نقصين: أحدهما: أن يكتبها منقوصة صورة، يرمز إليها بحرفين،أو نحو ذلك
(มุก็อดดิมะฮฺ อิบนิศเศาะลาห์)
ท่านสะคอวีย์ เราะฮิมะฮุลลอฮฺ กล่าวว่า :
واجتنب أيها الكاتب (الرمز لها) أي الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطك، بأن تقتصر منها على حرفين، ونحو ذلك، فتكون منقوصة صورة كما يفعله (الكسائي)، والجهلة من أبناء العجم غالباً، وعوام الطلبة، فيكتبون بدلاً من صلى الله عليه وسلم (ص) أو (صم) أو (صلعم)، فذلك لما فيه من نقص الأجر لنقص الكتاب خلاف الأولى
(ในฟัตหุลมุฆีษ)
ท่านสุยูฏีย์ เราะหิมะฮุลลอฮฺ กล่าวว่า :
ويكره الرمز إليها في الكتابة بحرف أو حرفين، كمن يكتب (صلعم) بل يكتبهما بكمالهما
(ในตัดรีบุรรอวีย์)
สรุปสั้นๆ จากคำพูดของอุละมาอ์ข้างต้น ก็คือ ไม่สมควรที่จะเขียนคำเศาะลาวาตนบีอย่างย่อๆ ครับ