ผู้เขียน หัวข้อ: Azhary ละหมาดสุนัตก่อนหลัง  (อ่าน 2661 ครั้ง)

0 สมาชิก และ 1 บุคคลทั่วไป กำลังดูหัวข้อนี้

ออฟไลน์ Perdana

  • เพื่อนแรกพบ (^^)/
  • *
  • กระทู้: 2
  • Respect: 0
    • ดูรายละเอียด
Azhary ละหมาดสุนัตก่อนหลัง
« เมื่อ: ก.ค. 05, 2009, 09:28 PM »
0

การละหมาด สุนัต ก่อนและหลัง ฟัรฏู  เนียะ เขาเนียตกันอย่างไรหรอ

แล้วภาษาอาหรับเรียกว่าละหมาดอะไร  ล่ะ

ออฟไลน์ na-eim

  • เพื่อนซี้ (o_O')
  • **
  • กระทู้: 126
  • เพศ: หญิง
  • com'sci B 52 ...^^
  • Respect: +6
    • ดูรายละเอียด
    • Good Brain
Re: Azhary ละหมาดสุนัตก่อนหลัง
« ตอบกลับ #1 เมื่อ: ก.ค. 05, 2009, 09:56 PM »
0
กอบลียะฮ์ กับ บะอดียะฮ์มั้ย
"ท่านทั้งหลาย..จงเป็นประหนึ่งไม้ผล ผู้คนขว้างก้อนหินใส่มัน แต่มัน..ปล่อยผลให้แก่พวกเขา"

ออฟไลน์ ILHAM

  • เพื่อนตาย T_T
  • *****
  • กระทู้: 11348
  • เพศ: ชาย
  • Sherlock Holmes
  • Respect: +273
    • ดูรายละเอียด
    • ILHAM
Re: Azhary ละหมาดสุนัตก่อนหลัง
« ตอบกลับ #2 เมื่อ: ก.ค. 05, 2009, 10:23 PM »
0
เรียกว่า กาเป๊ะวักตู
إن شاءالله ติด ENT'?everybody

Sherlock Holmes said "How often have I said to you that when you have eliminated the impossible, whatever remains, however improbable, must be the truth?"
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ออฟไลน์ fikree

  • เพื่อนใหม่ (O_0)
  • *
  • กระทู้: 22
  • Respect: 0
    • ดูรายละเอียด
Re: Azhary ละหมาดสุนัตก่อนหลัง
« ตอบกลับ #3 เมื่อ: ก.ค. 07, 2009, 06:35 PM »
0
รอวาเต็บด้วยใช่ไหม

ออฟไลน์ عاش حميدا ومات شهيدا

  • เพื่อนใหม่ (O_0)
  • *
  • กระทู้: 15
  • Respect: 0
    • ดูรายละเอียด
Azhary ละหมาดสุนัตก่อนหลัง
« ตอบกลับ #4 เมื่อ: ก.ค. 08, 2009, 11:39 AM »
0
 salam

عن عائشة (رضي الله عنها) قالت : ((والذي ذهب بهِ ما تركهما حَتَّى لَقِيَ الله ، … ، وكان النبـي
 (r) يُصليهما ، ولا يُصليهما فـي الـمسجدِ مـخافةَ أنْ يُثقِلَ على أُمتهِ ، وكان يُحِبُّ ما يُخَفِّفُ عنهم))( صحيح البخاري رقم : (590)).
 
จากท่านอาอีชะ ท่านรซุล ไม่เคยละทิ้ง 2 รอกะอัตอัศรี แต่ท่านมิได้กระทำในมัสยิด กลัวว่า จะเป็นภาระกับอุมมะฮของท่าน

เหล่าศอหะบะฮ กระทำเยี่ยงอย่าง
..
1.
فقد صح عن عائشة (رضي الله عنها) أنـها قالت : ((قد كان عمر يصليهما ، وقد علم أنَّ رسول الله (r)كان يصليهما …
***سلسلة الأحاديث الصحيحة : (6/ 1013) ، * وفي الـمجلد السابع برقم : (3488) ***
2.
علي بن أبـي طالب (t) : عن عاصم بن ضمرة قال : ((كنا مع علي (t) فـي سفرٍ ، فصلى بنا العصر ركعتين ـ يعني قصراً ـ ثُمَّ دخل فسطاطه وأنا انظر فصلى ركعتين))
***سلسلة الأحاديث الصحيحة : (1/ 389 ـ 390 ) .***
3. ـ عائشة وأم سلمة أُمَّا الـمؤمنين (رضي الله عنهما).
4. ـ وعن طاوس قال : ((سُئِلَ ابن عمر عن الركعتين بعد العصر ؟ فرخص فـيهما)) ().
5 ـ الزبير بن عوام ، وأبو الدرداء ، وأبو أيوب الأنصاري ، وتَميم الداري ، وزيد بن خالد الـجهنـي ، وعبد الله بن الزبير ، وغيرهم

ส่วนบรรพชนที่กระทำเยี่ยงอย่างนี้ มีดังนี้
عروة بن الزبير ، وسعيد بن الـمسيب ، والـحسن البصري ، ومسروق ، والأسود ، والقاسم بن محمد بن أبـي بكر ، وشريح القاضي ، وطاوس ، وأبو بردة بن أبـي موسى الأشعري ، وأنس بن سيرين ، وأبو وائل ، وعمرو بن ميمون ، وأبو الشعثاء ، والأحنف بن قيس ، وغيرهم (16).
قال الإمام الألـبانـي : (هذا وقد روى ابن أبـي شيبة عن جماعة من السلف : أَنَّهم كانوا يصلون هاتين الركعتين بعد العصر ، منهم : أبو بردة بن أبـي موسى ، وأبو الشعثاء ، وعمرو بن ميمون ، والأسود بن يزيد ، وأبو وائل ، رواه بالـسنــد الصحــيح عنـهم ،
ومنهم محمد بن الـمنتشر ومسروق كما تقدم آنفاً

***(15) سلسلة الأحاديث الصحيحة : (1/390) ، وقد ناصر ابن حزم القول بـ (استحباب صلاة ركعتين بعد العصر قبل الإصفرار) ورد على مَنْ خالف هذا القول بشكلٍ مُفصل وقوي فـي بداية الـجزء الثالث من كتابـهِ ((الـمـحلـى)) ، فراجعـهُ  ـ غير مأمورٍ ـ .
(16) الـمـحلـى بالآثار : (3 / 13 ـ 14) .
(17) سلسلة الأحاديث الصحيحة : (6 /1012) ، * قلتُ : وانظر الـمجلد السابع : (7 / 527) ******


 

GoogleTagged